الرئيسية | دليل الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية | دليل الجامعات والكليات والمعاهد الاهلية | مركز الرفع | البحث | التسجيل | اعلن معنا
 
 

روابط مفيدة : استرجاع كلمة المرور| طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية


العودة   منتدى الجامعات السعودية > الأقسام > قاعات المنتدى العام > قاعة الطب و الدواء

آخر زيارة لك كانت: اليوم الساعة 11:35 PM  
بحث مخصص
إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
  #1  
قديم 14-03-2007, 01:36 PM
الامل غير متصل
جامعي متقدم
 
بياناتي
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 757
جامعتي : جامعة القدس المفتوحة
مدينتي : فلسطين
حالتي : منقطع عن الدراسة الجامعية
انا : طالب بكالوريوس
معدل تقييم المستوى: 0
الامل اجتهد اكثر
لتخسيس الوزن بكل سهولة وللابد

لتخسيس الوزن 30 طريقة فقط :
1 – شرب الماء عندالإحساس بالجوع بين الوجبات الرئيسة، فهذا من شأنه أن يمنع الانغماس في التهامأغذية تضيف إلى الجسم سعرات حرارية لا لزوم لها.
2 –
عدم إهمال وجبة الفطور،لأنها تجعل الشخص أقل جوعاً في الوجبات التالية.
3 –
البدء بأكل السلطةالخضراء في بداية وجبات الغداء والعشاء، فهذه تملأ المعدة وتسرّع الشبع وتقلل منكمية الطعام المتناولة.
4 –
استبدال الحليب ومشتقاته الكاملة الدسم، بأخرىقليلة الدسم تعطي سعرات حرارية أقل.
5 –
التوقف عن الأكل بمجرد الإحساسبالشبع، إذ ليس ضرورياً أن ينهي الشخص كامل صحنه، وحبذا لو تم تناول الطعام في صحونصغيرة لأن من شأن ذلك تحديد كمية الطعام، وفي هذا الإطار أفادت دراسات بأن استخدامصحون صغيرة يدفع بأصحابها إلى استهلاك كميات أدنى من الغذاء.
6 –
استبدالالخبز الأبيض السريع الامتصاص بالخبز الأسمر البطيء الامتصاص، لأن هذا الأخير يبقىمتجولاً في الأنبوب الهضمي لفترة أطول نسبياً من نظيره الأبيض، ما يؤخر عمليةالإحساس بالجوع. إضافة إلى ذلك فإن الخبز الأسمر يحتوي عناصر غذائية يفتقدهاالأبيض، والتي ثبتت أهميتها في الوقاية من الأمراض القلبية الوعائية.
7 –
عدم استعمال سكر الطعام في تحلية المشروبات، مثل القهوة والشاي والشوكولاتة، أوالعمل على استخدام بدائل أخرى للتحلية. صحيح أن سكر الطعام مهم للجسم شرط استهلاكهضمن إطار المعقول والمقبول، فالإفراط في تناوله يؤدي إلى أكسدة مواد أخرى مثلالبروتينات التي ينتج عنها مخلفات مدمرة للخلايا، والدهنيات التي تؤدي إلى الحد منقدرة الجسم على التخلص من الكوليسترول السيئ، والكولاجين التي تحرم الجلد من مرونتهوطراوته المعتادة.
8 –
الحذر من المشروبات الغازية التي تحتوي كمية عالية منسكر الطعام، فالعبوة الواحدة منها يوجد فيها ما يعادل 10 ملاعق من السكر التي تعطيسعرات حرارية فائضة، إضافة إلى أن هذه المشروبات غنية بغاز الكربون الذي يعرقلعملية الهضم، والأحماض العضوية التي تخرب ميناء الأسنان.
8 –
اعتماد الأغذيةالكاملة قدر المستطاع، والابتعاد عن الأغذية المكررة (المصفاة) التي تفتقر إلىالكثير من العناصر الغذائية نتيجة المعاملات الطارئة وغير الطارئة التيطاولتها.
9 –
هجر الأطعمة المقلية لمصلحة الأطعمة المسلوقة أو المشوية، لأنالأولى تكون مفعمة بالدهن ما يجعلها عالية الطاقة فتسهم في زيادة المخزون الشحمي فيالجسم. والى جانب هذا، فإن المقالي عادة تكون أطعمة غير صحية، نظراً إلى ما تخلفهمن مشاكل في الأنبوب الهضمي والوزن والشرايين.
10 -
استعمال التوابل لتطييبالطعام نيابة عن الصلصات (المايونيز والكاتشاب وغيرهما) التي تعج بالدهنياتوالإضافات. إن التوابل تعطي طاقة زهيدة، عدا عن أنها تملك فوائد طبية وصحية جمةلاحتوائها مكونات طبيعية نافعة مدمرة للميكروبات والفطريات والسموم، ومفيدة في علاجالكثير من الأمراض.
11 –
الابتعاد عن الأطعمة المعلبة والجاهزة، لأنها تحتويمركبات ليست لمصلحة الشخص الراغب في خفض وزنه، فمثل هذه الأطعمة غالباً ما تعجبالثلاثي المدمر للصحة: السكر والدهن والملح.
12 –
عدم التهام الطعام أمامجهاز التلفزيون، لأن هذا السلوك غالباً يدفع إلى ازدراد كميات أكبر من الأكل من دونوعي.
13 –
مضغ الطعام جيداً قبل بلعه، فالتهور في الأكل والشرب يقود إلىالتهام المزيد من الطعام لأن مركز الشبع في الدماغ يحتاج إلى بعض الوقت كي يتمإبلاغه بالرسائل المطلوبة من قبل الجهاز الهضمي، ناهيك عن هذا، فسرعة الأكل تفتحالباب واسعاً للإصابة بعسر الهضم وما يرافقه من عوارض مزعجة، بدءاً بالتجشؤات،ومروراً بالانتفاخ وحموضة المعدة، وانتهاء بالألم البطني.
14 –
الحذر منالشورباء لأن بعضها يحتوي مواد دسمة (زبدة، كريما، زيت)، لا تساعد في نجاح برنامجخفض الوزن.
15 –
تناول الدجاج من دون جلده، لأن الأخير يحوي الكثير منالمواد الدسمة.
16 –
عدم المبالغة في رش الملح على الطعام، فزيادة استهلاكالملح تسهم في احتباس السوائل في الجسم وبالتالي إلى زيادة الوزن.
17 –
عندالشعور بالجوع بين الوجبات يمكن مضغ الكرفس أو شرب الشاي الأخضر، فهما يساعدان فيحرق السعرات الحرارية.
18 –
طلب الأغذية الصحية عند الأكل في المطاعم، وحبذالو تم الاستفسار عن ماهية الوجبات المقدمة، لانتقاء ما هو صالح واستبعاد ما هو طالحفي عملية إنقاص الوزن.
19 –
عدم ملء خزائن المطبخ بالمأكولات. خصوصاًالمكسرات والحلويات والبسكويت والشوكولاتة... الخ، وذلك لقطع الطريق على الاغراءاتواحتمال تناولها بين الوجبات.
20 –
القيام بأعمال منزلية من شأنها أن تبعدصاحبها عن التفكير بالأكل، وبالتالي تكون حافزاً له لتخسيس وزنه.
21 –
استبدال اللحم بالسمك لأنه يحتوي كمية أقل من السعرات الحرارية.
22 –
تفضيلتناول حبة فاكهة، بدلاً من العصير، لأنها أغنى بالفيتامينات وأفقر بالسعراتالحرارية.
23 –
تسوّق الاحتياجات الغذائية بذكاء من دون مبالغات، وحبذا لوتمت كتابة لائحة بالمشتريات، لتفادي شراء مواد غذائية تزيد على الحاجة.
24 –
الذهاب إلى السوق والمعدة مملوءة، فهذا يحد من الاستسلام للاغراءات والميل إلى «نقرشات» لا لزوم لها.
25 –
عدم التسرع في خفض الوزن، لأن هذا الأسلوب سيعجلمن استرداد الكيلوغرامات المفقودة بأسرع من البرق.
26 –
المشي يومياً لمدةلا تقل عن نصف ساعة، لأنه يساعد في إنقاص الوزن، ويرفع من معنويات الشخص للمواظبةفي البرنامج التخسيسي.
27 –
استخدام الدرج عوضاً عن المصعد الكهربائي كلماسمح الأمر بذلك، فهذا يفيد في حرق عدد من السعرات الحرارية.
28 –
عدماستعمال السيارة في المسافات القصيرة، بل يفضل في هذه الحالة، قطع هذه المسافاتمشياً على الأقدام أو الاستنجاد بالدراجة.
29 –
الاستغناء عن جهاز التحكم عنبعد في إشعال التلفزيون أو لدى تغيير المحطات، فهذا ينفع في بذل المزيد من الحركة،و «في الحركة بركة»، كما يقول المثل.
30 –
القول «لا» عند اللزوم وإلا فعلىالحمية السلام.
مسك الختام ثلاث ملاحظات في غايةالأهمية:
الأولى: يلجأ بعضهم إلى الشاي المسهِّل الذي يباع على نطاق واسع فيالمحلات، والمضحك المبكي أن الذين يتناولونه يأكلون على الطالع والنازل من دونحساب، وحجتهم في ذلك أن هذا الشاي، يدفع الأكل خارج الجسم من دون الاستفادة منه،والحقيقة أن الاستعمال المديد لهذا الشاي سيلحق كارثة حقيقية بشاربيه، لأنه يؤثرعلى توازن الأملاح والسوائل في الجسم، عدا عن الخطورة البالغة التي تلحق بالغشاءالمبطن للأمعاء.
الثانية: هناك من يستعمل خلطة من الأعشاب لإنزال الوزن مندون أي مشورة طبية، لكن على هؤلاء أن يضعوا نصب أعينهم أن مزج أعشاب عدة مع بعضهاالبعض قد يترك آثاراً سمّية تلحق أشد الضرر بالجسم، خصوصاً الكبدوالكلى
ثالثاً: البعض الآخر تغره الدعايات التي تنادي بها الكريماتالموضعية المنحفة، والتي تقول إنها تحرق الدهون، ولكن أي دهون تحرقها هذه الكريمات؟إن هذه الدعاية باطلة، وكل ما تفعله هذه الدهونات أنها تفرغ جيوب أصحابها منالأموال
نشر
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15-03-2007, 02:00 PM
جيهان غير متصل
إداري قدير سابق
 
بياناتي
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 3,239
جامعتي : الزقازيق
مدينتي : الزقازيق
حالتي : منتظمة
انا : طالبة بكالوريوس
معدل تقييم المستوى: 0
جيهان اجتهد اكثر
رد: لتخسيس الوزن بكل سهولة وللابد

والله الواحد نفسة يتجى للطبيعة فى كل اكلة بس للاسف الطبيعى هنا فى المصر علشان تجيبة يا اما غالى يا اما موجودة بس موجود بندرة بس الواحد بيحاول على قد ما يقدر انوة يحافظ على شوية حاجات كدة


تسلم على الموضوع
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23-04-2007, 08:48 AM
سعودية وكلي فخر غير متصل
جامعي فعّال
 
بياناتي
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 110
جامعتي : جامعة أم القرى
مدينتي : مكة المكرمة
حالتي : منتظمة
انا : أولى جامعة
معدل تقييم المستوى: 0
سعودية وكلي فخر اجتهد اكثر
رد: لتخسيس الوزن بكل سهولة وللابد

thank you الأمل الموضوووووووووع قمة بالروعة

بس حبيت أقول:-

((إحنا خاسين خلقة لونخس زيادة وين نروح)) ههههههههههههههههههههه::(62)::
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 23-04-2007, 04:50 PM
الامل غير متصل
جامعي متقدم
 
بياناتي
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 757
جامعتي : جامعة القدس المفتوحة
مدينتي : فلسطين
حالتي : منقطع عن الدراسة الجامعية
انا : طالب بكالوريوس
معدل تقييم المستوى: 0
الامل اجتهد اكثر
رد: لتخسيس الوزن بكل سهولة وللابد

سعودية وكلي فخر الله يحفظك بس
نروح نوخذ من الناصحين عشان نضعف
هههههههه
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 14-05-2007, 06:19 AM
حلال المشاكل غير متصل
جامعي جديد
 
بياناتي
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 2
جامعتي : جامعة بنها في مصر
مدينتي : الزقازيق
حالتي : منتظم
انا : طالب بكالوريوس
معدل تقييم المستوى: 0
حلال المشاكل اجتهد اكثر
رد: لتخسيس الوزن بكل سهولة وللابد

تسلم على الموضوع بس والله ساعة الجوع ما بيقرص ما بتفيد ولا طريقه (ههههههههههههههههههههه)
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-09-2007, 12:49 AM
شقاوة طالبة غير متصل
جامعي جديد
 
بياناتي
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 20
جامعتي : جامعة الملك عبدالعزيز
مدينتي : جدة
حالتي : منتسبة
انا : طالبة بكالوريوس
معدل تقييم المستوى: 0
شقاوة طالبة اجتهد اكثر
رد علي التخسيس ولله الصراحة في وقت الجوع الواحد ممكن يمسك نفسة بس الاكل ممكن لايساعد علي انة الواحد يتركة أو يقاومة
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08-04-2017, 08:01 AM
تغريد محمود غير متصل
جامعي جديد
 
بياناتي
تاريخ التسجيل: Apr 2017
المشاركات: 26
جامعتي : كلية تربية جامعة طنطا
مدينتي : طنطا
حالتي : منقطعة عن الدراسة الجامعية
انا : خريجة بكالوريوس
معدل تقييم المستوى: 0
تغريد محمود اجتهد اكثر
رجيم

موضوع جميل جدا بالطبع ومفيد جدا ويجب علينا ان نقوم بعمل رجيم وهناك رجيم سريع اذا كنت تمل الانتظار وقت طويل

لتخسيس 16 لـ 20 كيلو بالإسبوعين


الإفطار ثابت طيلة الأسبوع: شاي أو قهوة بدون سكر أو ان رغبت كأسان من الماء
يومي السبت والأحد
الغذاء: قطعة لحمة بقري “ستيك” مشوية ومعاها الكثير من السلطة “الخس” وطماطم وخيار وجزر بدون زيت ولكن القليل من الملح والليمون.

العشاء صحن سلطة فقط

يومي الأثنين والثلاثاء
الغذاء: بيضتان مسلوقتان وصحن سلطة
العشاء سلطة فقط

يومي الأربعاء والخميس
الغذاء: خيارتان وعلبة صغيرة “حوالي 125 غرام” من الزبادي الخالي الدسم

العشاء خيارتان فقط

يوم الجمعة
الغذاء: تفاحة

العشاء: تفاحة

يجب شرب شاي اخضر ونعناع وجنزبيل وكمون مع بعضهم البعض .
يجب المشي نص ساعة علي الاقل يومياً .
يجب تنفيذ هذا النظام الغذائي مره واحدة كل 6 شهور علي الاقل حتي لا يضعف الجسم .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البرنامج هدا رائع في حل المعادلات الكيميائية بكل سهولة ويسر سلومي الكيمياء 7 10-12-2010 04:54 PM
دور الملح فى زيادة الوزن جيهان قاعة الطب و الدواء 4 31-07-2007 05:02 PM
ظبط الوزن جيهان قاعة الطب و الدواء 4 01-05-2007 10:01 PM
اعشاب لتخفيض الوزن جيهان قاعة الطب و الدواء 5 18-03-2007 12:53 PM
لزيادة الوزن جيهان قاعة الطب و الدواء 2 05-03-2007 12:29 PM



الساعة الآن 11:35 PM.

     

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi